ماهو SEO ما خصائصه و ما مميزاته

نتساءل لماذا تظهر بعض مواقع الويب في النتائج الأولى على محركات البحث مثل جوجل، و ياهو و بنج و ان لا؟ ولماذا تظهر مواقع ؟




 أولا هو إختصار لكلمة  “Search Engine optimization”.
وترجمتها للغة العربية ستكون
تحسين محركات البحث.
ماذا نعني بتحسين محركات البحث ؟

المفهوم الحقيقي يعني أن  نتائج ترتيب جيد و تحسين ترتيب الموقع هي أرباح عالية للموقع لكن هو طريقة لتنظيم الموقع في المقام الأول.
لفهم التهيئة لمحركات البحث (Search Engine Optimization) ، سوف تحتاج أولا إلى فهم كيفية عمل محركات البحث. حتى يتمكن محرك بحث معين من العثور على موقع الويب الخاص بك سوف تحتاج إما لإضافته للمحرك أو أن محرك البحث سوف يقوم باتباع رابط من موقع آخر يؤدي إلى موقعك. بعد حدوث ذلك، فإن محرك البحث سيقوم بزيارة الموقع الخاص بك باستخدام الزاحف الآلي يسمى Crawler، وكثيرا ما يعرف باسم “العنكبوت – Spider”  – Bot”.
سيقوم  بتصفح موقعك, تتبع جميع الروابط الموجودة به, وجمع المعلومات حوله. بعد جمع كل المعلومات، سيتم تصنيف المحتوى استنادا إلى لغة HTML شاملا بذلك حميع الكلمات والصور المتواجدة في صفحات موقعك الخاص. ثم يتم بعد ذلك تخزين هذه المعلومات في “الأرشيف.

عندما يقوم شخص ما بكتابة بعض الكلمات في محرك البحث، فإن محرك البحث سيقوم بالبحث في الـ Index في محاولة للعثور على المواقع ذات المحتوى الأكثر ملاءمة لهذه الكلمات. إذا اعتقد محرك البحث أن موقع الويب الخاص بك هو الأكثر أهمية وفائدة، سوف يظهر موقعك على رأس القائمة في نتائج البحث.

في حين أن هناك أشياء معينة يمكنك، وينبغي، عليك القيام بها لجعل من السهل على محرك البحث العثور وفهم الموقع الخاص بك، فإن أهم شيء هو أن تتذكر أن الغرض من محرك البحث هو توفير النتائج الأكثر صلة بما يبحث عنه البشر.
لذا, لا تحاول إنشاء موقع على الشبكة فقط لجذب محركات البحث، لأنه تأكد دائما من وجود شخص ما لديه موقع سهل الفهم لمحركات البحث ويحتوي على معلومات ذات صلة و مفيدة للناس – وهذا هو دائما الموقع الذي يظهر في أعلى نتائج البحث.
ساعدتك على بدء تحسين و تهيئة موقعك الخاص لمحركات البحث، سوف يتم نشر سلسلة من المقالات التي تحتوي على نصائح و توجيهات يمكنك العمل بها.






نقل بدون تصريح ممنوع

هل أعجبك الموضوع ؟

يمكنك زيارة المدونة بسرعة عن طريق محرك البحث جوجل فقط اكتب في مربع البحث : مدونة المحترف الصغير أو www.th4-prf.blogspot.com . تسعدنا زيارتك دائما

جميع الحقوق محفوظة لدى المحترف الصغير©2012-2014 |،نقل بدون تصريح ممنوع Privacy-Policy | اتفاقية استخدام| التحق بفريق التدوين|