إدارة فايسبوك تكافأ الهاكر الأخلاقي مغربي "عمر أزكاغ" لكتشافه ثغرة أمنية جد خطيرة(منقول)






و بعد التأكد من صحة الخبر من نشر عمر بعد الصور على حسابه بعد الصور لمكافئاته

اكتشف  الهاكر الأخلاقي"عمر أزكاغ" (مغربي من مدينة طنجةثغرة خطيرة بموقعالتواصل الاجتماعي فيسبوك تسمح باختراق أكبر الصفحات,و نظرا لخطورتها قررت إدارة فايسبوك  مكافأته بمبلغ قدره 4250 دولار أمريكي، مع إضافة اسمه في الأيام القادمة إلى لائحة الشرف الخاصة بمن يساعدون الموقع أمنيا ، حيث سيكونالشاب "عمر أزكاغ"، رابع اسم مغربي يتواجد بهذه اللائحة المعروفة بـ"أصحاب القبعات البُيض".






هذه الثغرة الجديدة، وكما أكد عمرأزكاغ;انها كانت ستمكن من دمج أي صفحة فيسبوك دون الحاجة لأن يمتلك المهاجم صلاحية المدير العام،.
 وقد اكتشفها عمرأزكاغ بالضبط في أوائل مارس الماضي وأشعر بها فريق الحماية،إلا أن الفريق أجابه بأنه سبق وقام أحد بالإشعار عنها قبله ،لكن البارحة أعاد فريق الحماية إراسل رسالة له يعتذر منه ويشعره فيها بأنه وقع خلل في تحديد الأولوية لإمتلاك التغرة و أنه أول من قام بالتبليغ عنها.




وهدا حسابه على الصفحة الاجتماعية فيس بوك:






نقل بدون تصريح ممنوع

هل أعجبك الموضوع ؟

يمكنك زيارة المدونة بسرعة عن طريق محرك البحث جوجل فقط اكتب في مربع البحث : مدونة المحترف الصغير أو www.th4-prf.blogspot.com . تسعدنا زيارتك دائما

جميع الحقوق محفوظة لدى المحترف الصغير©2012-2014 |،نقل بدون تصريح ممنوع Privacy-Policy | اتفاقية استخدام| التحق بفريق التدوين|